اعتقال رؤساء 3 مراكز انتخابية في السودان

اعتقال رؤساء 3 مراكز انتخابية في السودان

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

ألقت الشرطة السودانية اليوم الأحد، القبض على عدد من رؤساء اللجان الانتخابية بالدائرة رقم 6 بولاية النيل الابيض، وأودعتهم السجن بتهمة تورطهم في التلاعب بصناديق الاقتراع.

وأكد مسئول المراقبة في الانتخابات عن منظمة الخلد للإعمار والتنمية، عماد خليفة، ”حدوث خروقات في عدد من مراكز الانتخابات من بينها التصويت لعدد أكثر من 5 اشخاص متوفين وآخرين خارج البلاد“.

وقال عماد، إن ”سلطات المحلية ألقت القبض على مدير مركز الصوفي ومدير مركز العشرة ومدير مركز الشاطئ، وأودعتهم الحراسة“، مشيراً الي أن المفوضية بالمحلية ”رفضت تسليمهم نتائج الفرز معللة ذلك بأنها ستسلمهم لها بعاصمة الولاية ربك“.

وجاء اعتقال رؤساء اللجان، على خلفية الاجراءات الجنائية التي حركها مرشحون في مواجهتهم، قبل أن تقوم النيابة بالافراج عنهم بضمانة مالية،  قبل تقديمهم للمحاكمة.

وكشف المرشح المستقل بالدائرة القومية رقم 6 بولاية النيل الأبيض، حسن الأغبش الشيخ، عن ”تجاوزات في صناديق الاقتراع وقعت في 5 مراكز“، مؤكدا أنه ”تقدم بشكوى قانونية وفتح بلاغات لدى محكمة الصوفي وسلمها خطابات بالتجاوزت، وعمليات تزوير للمراكز الخمسة التابعة للدائرة“.

وأشار الشيخ، إلى أنه ”كان متقدماً على منافسه، مرشح المؤتمر الوطني، بفارق أكثر من 600 صوت“، ونوّه الي إيداع عدد من المتلاعبين حراسة قسم شرطة الصوفي.

من جانبه أكد عضو لجنة المفوضية بالمحلية، حبيب الله سلامة، ”تلقيهم شكاوي عن عمليات تزوير من قبل المرشح المستقل“، مشيراً الي أن ”الأمر شأن خاص بالقضاء“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com