العراق.. داعش أعدم 6000 آلاف أنباري في عام ونصف

العراق.. داعش أعدم 6000 آلاف أنباري في عام ونصف

المصدر: بغداد – شيماء عبد الواحد

كشف الباحث والخبير بشؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي عن قتل تنظيم داعش لأكثر من 6000 مواطن من أهالي الأنبار غربي العراق منذ مطلع عام 2014، داعياً الحكومة للتعامل بوعي مع نازحي الرمادي واحتوائهم في العاصمة بغداد.

وقال ”الهاشمي“ في حديث خاص لشبكة ”إرم“ الأخبارية، إن ”وسائل إعلام تابعة لبعض قيادات التشدد كانت تعرف أن تنظيم ”داعش“ تقتل وتبطش بكل مكان تسيطر عليه وبشكل موسع طيلة السنة وأربعة شهور السابقة في الأنبار، حيث أثبتت الشهادات والوثائق أن ”داعش“ أعدمت وقتلت أكثر من6000 أنباري منذ بداية عام 2014 وحتى نيسان 2015″.

وأضاف أن ”تنظيم داعش لم ينجح في أي مواجهة برية مع القوات المشتركة في الأنبار منذ عدة شهور، وما استولى عليه من مناطق وصل له بالخيانة“.

وعن أزمة نازحي الأنبار، أكد الهاشمي أنها ”أزمة إنسانية وأمنية، يجب العمل معها برحمة ووعي، فهناك بعض الجهات التي تتباكى على النازحين لأنهم هربوا، ولو بقوا متعايشين مع داعش لما تباكوا عليهم“.

هذا واعتبر نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي، منع نازحي مدينة الرمادي ذات الأغلبية السنية من دخول العاصمة بغداد خرقاً دستورياً، مشدداً على ضرورة تسخير كل إمكانيات الدولة للقضاء على تنظيم ”داعش“ وتقديم الإغاثة الفورية إلى النازحين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com