اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس

اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس

 طرابلس – قال سكان في طرابلس، إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم السبت، في العاصمة الليبية، وإن دوي طلقات الرصاص والانفجارات يسمع بمنطقتين، توجد فيهما جماعات مناهضة للحكومة التي تعمل في العاصمة.

وتشهد ليبيا صراعا بين حكومتين وبرلمانين متحالفين مع جماعات مسلحة، تتنازع على السلطة والأراضي، بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وقال السكان إن ”دوي إطلاق النار والانفجارات يسمع منذ الصباح الباكر، في حي فشلوم، بوسط المدينة، وفي ضاحية تاجوراء، إلى الشرق من طرابلس. وسقطت قذائف على عدة مبان سكنية“ لكن لم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى وجرحى.

وتوجد في فشلوم وتاجوراء جماعات مناهضة للحكومة، التي تسيطر على طرابلس منذ أن بسطت مليشيات “ فجر ليبيا“ سيطرته على العاصمة في أغسطس آب، وأرغم الحكومة المعترف بها دوليا على الانتقال للعمل من الشرق وشكل الحكومة الموازية.

وقال مسؤول كبير في طرابلس، إن القوات الموالية لحكومته بدأت حملة في تاجوراء وفشلوم ومنطقة ثالثة، للتخلص من الموالين لقائد الجيش الموالي للحكومة المعترف بها دوليا خليفة حفتر.

وقالت الحكومة المعترف بها دوليا وحفتر إنهما يسعيان لاستعادة السيطرة على العاصمة.

وأضافت الحكومة المعترف بها دوليا اليوم السبت ”أن فجر ليبيا قتلت سكانا في تاجوراء وفشلوم وألقت القبض على آخرين وقطعت الكهرباء والمياه عن المنطقتين“.

واندلعت اشتباكات بين جماعات تؤيد جانبي الصراع، إلى الغرب من طرابلس، خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن ليس في داخل المدينة.

وهاجم كل طرف مدنا يسيطر عليها الطرف الآخر بالطائرات الحربية، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما يهدد بتقويض محادثات تتوسط فيها الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com