الكويت..الهلال الأحمر يدشن حملة تبرعات لدعم اليمن

الكويت..الهلال الأحمر يدشن حملة تبرعات لدعم اليمن

الكويت ـ أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت، بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية هلال الساير، في تصريح صحفي إن ”الحملة تستمر 5 أيام في مقر الجمعية بمنطقة الشويخ بالعاصمة الكويت“، مضيفا أن ”تنظيم الحملة يأتي تضامنا مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن، نتيجة لنقص الدواء والمواد الغذائية“.

وتابع الساير، أن ”حملة التبرعات تأتي ضمن إطار مشاريع الجمعية الإنسانية، لتقديم العون لضحايا الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان“، مؤكدا ”حرص الجمعية على تنظيم حملات التبرع للمنكوبين حول العالم، خصوصا أن تقارير برنامج الأغذية العالمي للأمم أظهرت أن اليمن باتت على شفير أزمة غذاء كارثية“.

ودعا رئيس مجلس إدارة الجمعية الهلال الأحمر الكويتي، ”المحسنين و أهل الخير في الكويت والشركات التجارية إلى دعم مشاريع الجمعية الاغاثية لتخفيف آثار أزمة الغذاء والدواء الراهنة في اليمن إلى جانب الاحتياجات الأخرى المتمثلة بتوفير المياه والصحة والتعليم وغيرها من المتطلبات الاساسية للشعب اليمني الشقيق“، مطالبا ”المنظمات الانسانية والمجتمع المدني بتقديم المساعدات الإنسانية وخاصة المستلزمات الطبية والمعونات الغذائية“.

وأوضح الساير، أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ”تستقبل التبرعات المادية في مقرها على فترتين صباحية ومسائية أو من خلال التبرع على حساب الجمعية على الموقع الالكتروني“، مبينا أن الجمعية ”حشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها“.

وكانت الأمم المتحد قد وجهت أمس الجمعة نداء لتوفير 273.7 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية لنحو 7.5 مليون شخص باليمن خلال الأشهر الثلاثة القادمة، موضحة أن نحو 150 ألف شخص نزحوا عن ديارهم في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com