جثة عزت الدوري تصل إلى بغداد (فيديو)

جثة عزت الدوري تصل إلى بغداد (فيديو)

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

بثت قنوات فضائية عراقية، اليوم السبت، مقطع فيديو تزعم فيه أنها ”جثة نائب الرئيس العراقي السابق عزت الدوري“ الذي أعلن محافظة صلاح الدين رائد الجبوري مقتله بعملية أمنية شاركت فيها القوات الأمنية وميليشيات الحشد الشعبي.

وقال المتحدث العسكري لميليشيا كتائب حزب الله المقربة من طهران، جعفر الحسيني، في مؤتمر صحفي نقلته قناة ”الاتجاه“ الفضائية التابعة للحزب، إن ”الجثة التي قمنا بنقلها إلى بغداد هي للمطلوب عزت الدوري الذي تم قتله في منطقة حمرين التابعة لمحافظة صلاح الدين“.

وأضاف الحسيني ”أن عملية قتل عزت الدوري تمت بعدَ ورود معلومات استخباراتية من خلال التعاون مع عشائر محافظة صلاح الدين“، موضحاً اَن نتائج الفحص النووي ستُعلن خلالَ ثمان وأربعين ساعةً المقبلة“.

وبعد غزو العراق عام 2003 كان يحتل المرتبة السادسة على قائمة الجيش الأمريكي التي تضم 55 مطلوبا عراقيا وعرضت مكافأة بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى اعتقاله. واتهمه مسؤولون أمريكيون بتنظيم التمرد الذي بلغ ذروته بين عامي 2005 و2007.

ولم يتمكن أحد من اعتقاله أثناء الاحتلال الأمريكي الطويل في الوقت الذي قتل فيه معاونو صدام الآخرون أو قدموا للمحاكمة واجتاحت الحرب الأهلية الطائفية البلاد.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com