بعد أنباء عن أسر إسرائيليين.. حماس تتوعد بالمزيد

بعد أنباء عن أسر إسرائيليين.. حماس تتوعد بالمزيد

غزة- قال القيادي البارز في حركة ”حماس“ خليل الحية، مساء الجمعة، بشأن ما تردد عن أسرى إسرائيليين لدى الحركة، بأن المقاومة الفلسطينية ”لن تفصح عن ما في يدها“، مشددا في الوقت ذاته، على أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركته قادرة على تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وأضاف الحية، في كلمة له خلال مهرجان نظمته حركة ”حماس“ بمناسبة ”يوم الأسير“ الفلسطيني، في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة غزة: أن ”الاحتلال الصهيوني يتخبط، لندعه يتخبط ولن تفصح المقاومة عما في يدها“.

وتابع ”قضية الأسرى هي قضية وطنية وجزء من ثوابت الإنسان الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام قادرة بإذن الله على تحرير هؤلاء الأسرى من سجون العدو كما فعلت في صفقة وفاء الأحرار“.

وخلال الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة ”حماس“ في 20 من يوليو/تموز الماضي، عن أسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة. وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي ”حماس“.

وتتهم إسرائيل حركة ”حماس“ باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com