غزة.. ”كتائب القسام“ تفتتح نصبا تذكريا لطائرة ”أبابيل“

غزة.. ”كتائب القسام“ تفتتح نصبا تذكريا لطائرة ”أبابيل“

غزة- افتتحت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة ”حماس“، مساء الجمعة، نصبا تذكريا في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، لـ“طائرة بدون طيار“ صنعتها محليا، وقالت إنها استخدمتها في مهمات ”استطلاع“، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وتزامن افتتاح النصب التذكاري لـ“طائرة الأبابيل“، مع عرض عسكري نظمته كتائب القسام في حي الشجاعية، شارك فيه العشرات من مقاتليها الذين حملوا أسلحة رشاشة خفيفة، وصواريخ مضادة للطائرات محمولة على الكتف، وقذائف مضادة للدروع.

وشارك في الافتتاح القيادي البارز في حركة ”حماس“ خليل الحية، وعدد من قادة كتائب عز الدين القسام والعسكريين.

وكانت كتائب القسام، أعلنت في 14يوليو 2014 (خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة) رسمياً عن تمكن مهندسيها من تصنيع طائرات بدون طيار، وإنتاج 3 نماذج منها، لتنفيذ مهام خاصة في إسرائيل، أطلقت عليها اسم ”أبابيل“.

وأوضحت ”القسام“، حينها، أنها أنتجت من هذه الطائرات ثلاثة نماذج هي: ”طائرة A1A“ ذات مهام استطلاعية وتجسسية، و“طائرة A1B “ وهي تحمل صواريخ ذات مهام هجومية، و“طائرة A1C“ وهي ذات مهام ”هجومية انتحارية“.

وشنت إسرائيل حربا على القطاع في السابع من يوليو الماضي، واستمرت 51 يوماً، أسفرت عن مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين، وفق أرقام فلسطينية رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة