100 طلعة جوية ضد مليشيات الحوثي خلال 24 ساعة

100 طلعة جوية ضد مليشيات الحوثي خلال 24 ساعة

الرياض- قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن الضربات الجوية لقوات التحالف خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 100 طلعة جوية كانت مركزة ومحددة باستهداف مواقع وتحركات الميليشيات الحوثية في عدد من مدن الجمهورية اليمنية.

وأوضح عسيري، خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء الجمعة بقاعدة الرياض الجوية، أن الميليشيات الحوثية أصبحت من فترة في وضع دفاعي فقط ولم تعد تمارس عمليات عسكرية منظمة وعملها الآن تخريبي، مستهدفين بذلك المواطنين اليمنيين والأماكن العامة.

وأكد أن نتائج العمليات الجوية لقوات التحالف يتصاعد وفي علاقة طردية إيجابية بين عملها ونتائجها، مشيرا إلى استمرار عمليات الضربات الجوية لقوات التحالف حتى تحقق نتائجها كاملة.

وأوضح عسيري أن أهداف العمليات الجوية محددة ومنتقاة للوصول بحالة الميليشيات الحوثية وأعوانهم إلى مرحلة الجمود التام، وإنهاء خيارات العمل لديهم، والعمل الآن يتم على محاور متوازية ومتوازنة من خلال استهداف التجمعات الحوثية الثابتة، وعدم السماح لهم بإعادة التنظيم مرة أخرى.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع اللجان الشعبية اليمنية أمس في مدينة ”زنجبار“ الرافد الأساسي باتجاه عدن في تنفيذ عملية ضد مجموعات كبيرة من الميليشيات الحوثية وأعوانهم المتواجدين في المدينة، مؤكدا أنها كانت دقيقة وذات تأثير كبير على الأرض مما سمح للجان الشعبية والعناصر القبلية الموالية للشرعية بإحراز التفوق والتقدم والقضاء عليهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com