إخوان الجزائر يدعون  بوتفليقة إلى التنحي 

إخوان الجزائر يدعون  بوتفليقة إلى التنحي 

الجزائر – دعا عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، المحسوبة على التيار الإخواني في الجزائر، اليوم الجمعة، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى التنحي عن منصبه؛ بسبب المرض الذي يلازمه.

وخاطب مقري في كلمته خلال افتتاح الندوة الوطنية للحركة الرئيس بوتفليقة ”سيدي الرئيس انت لست حاضرا، سيدي الرئيس نعرف أن الأمر انتهى وكان من المفروض أن تستريح. بلد مثل الجزائر بحاجة إلى رئيس حاضر ومتاح“.

ويحتفل بوتفليقة، اليوم الجمعة، بمرور السنة الأولى من عهدته الرابعة، حيث لم يعد يظهر للعلن إلا عند استقباله للقادة والمسؤولين الأجانب، بسبب معاناته مع المرض جراء إصابته بجلطة دماغية، في 27 نيسان/ابريل 2013.

من جهته، دعا عبد الله جاب الله، رئيس جبهة العدالة والتنمية، إلى ضرورة تبني دستور ”توافقي“ يعرض على الاستفتاء الشعبي من أجل إرساء دعائم دولة قائمة على ”العدل والمساواة“.

وشدد جاب الله في افتتاح للدورة العادية لمجلس الشورى الوطني لحزبه على ضرورة الذهاب إلى تعديل دستوري “ شامل وواسع وعميق“ رافضا فكرة تعديل جزئي يتعلق بمسائل ”ذات طابع ترقيعي على غرار تحديد عدد الفترات الرئاسية، وأن يكون الوزير الأول من الأغلبية البرلمانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com