قتلى وجرحى باشتباكات بين مليشيات الحوثي وجنود اللواء 35

قتلى وجرحى باشتباكات بين مليشيات الحوثي وجنود اللواء 35
عاجل

صنعاء – أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة، بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء المواجهات المسلحة ما بين جنود اللواء 35 الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، والقوات التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت المصادر: ”إن هناك عشرات الجثث لقتلى الحوثيين ملقاة في الشوارع، بالتحديد في منطقة بير باشا، وشارع جمال، مؤكدين عدم مقدرة أحد على رفعها نتيجة استمرار الاشتباكات التي تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكدت المصادر ذاتها أن 8 قتلى من جماعة الحوثيين سقطوا في شارع جمال، إثر كمين مسلح استهدف ناقلة تابعة لهم كانت متجهة لتعزيز القوات الموالية لهم.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة في محيط مقر قوات الأمن الخاصة التي تتمركز بها القوات الموالية لجماعة الحوثيين، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، إضافة إلى محيط المطار القديم، وجولة(ميدان) المرور، حيث تُسمع دوي انفجارات عنيفة.

وأوضحت أن تعزيزات قبلية من عدة قرى تابعة للمحافظة وصلت إلى المدينة للقتال إلى جانب قوات اللواء 35، ضد الحوثيين، مؤكدين بأن جنود اللواء 35 لا يزالوا يتصدون لمحاولة هجوم الحوثيين .

وتشهد محافظة تعز توترا أمنيا شديدا، عقب إعلان اللواء 35 مدرع مناصرته لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

يأتي ذلك فيما تتواصل هجمات طائرات تحالف عاصفة الحزم، بقيادة السعودية بناء على طلب الرئيس هادي للقضاء على ”الانقلاب“ الحوثي الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

وتشارك في العملية السودان ومصر والأردن والمغرب إضافة إلى الدول الخليجية قطر والإمارات والكويت والبحرين عدا سلطنة عُمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة