عمار سعداني: بوتفليقة لا يرغب في توريث الحكم لشقيقه
عمار سعداني: بوتفليقة لا يرغب في توريث الحكم لشقيقهعمار سعداني: بوتفليقة لا يرغب في توريث الحكم لشقيقه

عمار سعداني: بوتفليقة لا يرغب في توريث الحكم لشقيقه

الجزائر -  اتهم عمار سعداني، الأمين لحزب جبهة التحرير الوطني الذي يمتلك الأغلبية في البرلمان الجزائري، المعارضة بتعطيل مشروع تعديل الدستور، مؤكدا أن الرئيس بوتفليقة لا يرغب في توريث الحكم لشقيقه الأصغر.

وقال سعداني في حوار للموقع الالكتروني الإخباري " كل شيء عن الجزائر" مساء اليوم الخميس، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يريد لشقيقه الأصغر ومستشاره الخاص، سعيد، أن يترشح لانتخابات الرئاسة، ولا يريد له أن يؤسس حزبا.

وأضاف أن سعيد بوتفليقة وقف بجنب شقيقه الرئيس خلال العهدات الثلاث الماضية وهو يقوم بنفس الدور خلال العهدة الرابعة وليس في مشاريعه خلافته على رأس البلاد، وإنما هو في خدمته ويسهر على حمايته ويتابع احتياجاته.

وأكد سعداني، أن الرئيس بوتفليقة، يمارس كامل مهامه بخلاف ما يروجه المشككون في صحته وأنه يجتمع دوريا بالوزراء والمسؤولين العسكريين ويتابع الملفات عن كثب ويستقبل الوفود الأجنبية، كما أنه يشتغل أكثر من كبار المسؤولين الذين يتواجدون بصحة جيدة. 

من جهة أخرى، كشف سعداني أن الرئيس يريد دستورا توافقيا وأن الجهات في المعارضة التي رفضت المشاركة في مشاورات تعديل الدستور حرمته من حلم اشراك أغلب الأحزاب السياسية في صياغة الدستور الجديد.

وأوضح أن بوتفليقة يصر على توسيع المشاورات مهما كلف ذلك من وقت متهما المعارضة برفض المشاركة في الحوار.

واستطرد يقول " المعارضة تعطل بطريقة مباشرة وغير مباشرة الدستور، بطريقة مباشرة لأنها تقول لا، وغير مباشرة بخلق ذرائع واهية من خلال الاصرار على واجب المرور على الشعب من خلال الاستفتاء".

وزعم سعداني، أن مسودة تعديل الدستور التي قدمت لمؤسسات الدولة ليست هي التي ستقدم للبرلمان أو ستعرض على الاستفتاء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com