وزيرة يمنية: الانفصال التام هو الحل المثالي إذا رفض الحوثيون التفاوض

وزيرة يمنية: الانفصال التام هو الحل المثالي إذا رفض الحوثيون التفاوض

قالت الوزيرة اليمنية في المنفى حورية مشهور، إن ”محادثات السلام بين الأطراف المتنازعة في اليمن هي الطريقة الوحيدة لتجنب حرب طويلة الأمد في البلاد“.

وأضافت حورية، في مقابلة مع صحيفة الاندبندنت البريطانية من منفاها في بيروت، أن ”الانفصال التام بين الشمال والجنوب هو الحل المثالي لمستقبل اليمن، وذلك في حال رفض الحوثيون التفاوض“، موضحة أنه ”بعد الإنقلاب في اليمن، جاء العديد من الرجال مدججين بالأسلحة على دراجاتهم النارية إلى الوزارة التي تترأسها وهي تعنى بحقوق الانسان، ما اضطرها إلى مغادرة البلاد في شباط/فبراير، وهي تعيش اليوم في بيروت“.

وأكدت الوزيرة اليمنية، أنها ”لا تستطيع العودة إلى اليمن في الوقت الراهن، علماً أن ابنها لا يزال موجوداً في العاصمة صنعاء“. قائلة إن ”الحوثيين يختبئون بين البيوت وفي المشافي والمساجد وفي المدارج الرياضية، ولعل هذا هو سبب ارتفاع عدد الضحايا المدنيين“.

واعتبرت حورية ، أن ”صالح هو مبتكر السيناريو الذي يعيشه اليمن اليوم، لأنه كان يحرض دوماً على أن يخلفه في منصب الرئاسه نجله أحمد“، مشيرة إلى أنه ”يريد إرسال رسالة مفادها أنه القائد الوحيد القادر على حكم البلاد بقبضة من حديد، وأنه في حال غادر منصبه فإن كل شيء سوف ينهار في البلاد“.

وعن دور إيران في دعم الحوثيين، أكدت مشهور أن ”الأمر واضح، فالحوثيون واظبوا على زيارة ايران، كما أن أفكارهم ايرانية“.

يذكر أن حورية مشهور، هي أول وزيرة لحقوق الإنسان في اليمن، بعد تعيينها في هذا المنصب في أعقاب الثورة التي شهدتها البلاد عام 2013، وأطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com