هنية: حماس لن تحاور الاحتلال إلا بالبندقية
هنية: حماس لن تحاور الاحتلال إلا بالبندقيةهنية: حماس لن تحاور الاحتلال إلا بالبندقية

هنية: حماس لن تحاور الاحتلال إلا بالبندقية

غزة ـ نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، بشدة وجود أي مفاوضات بين حركته وإسرائيل، أو قبولها بإقامة دولة ذات "حدود مؤقتة" في قطاع غزة، مشددا على أن "حماس" لديها الجرأة والشجاعة الكافية لتعلن عن مواقفها.

وقال هنية، في كلمة له خلال مهرجان نظمته حركة "حماس" في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى اغتيال إسرائيل للقيادي في الحركة عبد العزيز الرنتيسي: إن "حماس وفية لمبادئها ورؤيتها ولن تجري مفاوضات مع العدو الصهيوني ولن تقبل بدولة أو إمارة ذات حدود مؤقتة في غزة وستظل متمسكة بكل شبر في أرض فلسطين التاريخية"، مضيفا "البعض يتهمنا بأننا نجري مفاوضات مع العدو، وهو الذي يجري المفاوضات في الليل والنهار ومن فوق الطاولة وتحت الطاولة (...) حماس تملك الشجاعة والجرأة الكافية التي تمكنها من الإعلان عن مواقفها".

وشدد إسماعيل هنية، على أن قضية التفاوض مع إسرائيل غير مطروحة على طاولة "حماس" في المرحلة الحالية، وقال "حماس لن تحاور الاحتلال إلا بالبندقية وليس بالمفاوضات".مؤكدا أن "كل المتغيرات في الإقليم تشير إلى أن هناك خير قادم إلى غزة وفلسطين".

وفي رسالة وجهها للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، قال هنية: "سنظل على العهد معكم وكتائب القسام (الذراع المسلح لحركة حماس) لن تنساكم".

وفي عدة تصريحات، اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة "حماس" بالتفاوض مع إسرائيل من أجل إقامة دولة ذات حدود مؤقتة في قطاع غزة. معتبرا أن مشروع "الدولة ذات الحدود المؤقتة" يرمي إلى نسف مساعي إقامة دولة فلسطينية، لأنه ينص على إقامة دولة في قطاع غزة ومنح الضفة الغربية نظاما للحكم الذاتي، مع انسحاب جزئي للقوات الإسرائيلية منها.

ويحيي الفلسطينيون غدا الجمعة ذكرى "يوم الأسير"، وسط مطالبات رسمية وشعبية بالإفراج عن نحو 7 آلاف أسير فلسطيني داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية. من بينهم 500 أسير من القطاع، وفق إحصائيات لوزارة الأسرى الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com