”عاصفة الحزم“ تستأنف قصف مواقع الحوثيين بصنعاء

”عاصفة الحزم“ تستأنف قصف مواقع الحوثيين بصنعاء

صنعاء- استأنف طيران ”عاصفة الحزم“ الخميس، شن غارات جوية عنيفة على مواقع عسكرية للحوثيين والنظام السابق في صنعاء، مع دخول العمليات أسبوعها الرابع، حسب سكان محليين.

وقال السكان -في تصريحات صحافية- إن ”انفجارات عنيفة دوت في معسكري فج عطان والصباحة، فيما سُمع دوي المضادات الأرضية بكثافة“.

وكانت الغارات الجوية هدأت خلال اليومين الماضيين في صنعاء، وتركزت بشكل كبير على معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، شمال البلاد.

جاء ذلك فيما قُتل إثنان من مسلحي جماعة الحوثي وأُصيب ثلاثة آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس في عدن جنوب البلاد، كما جدد طيران عاصفة الحزم قصف تجمعات للحوثيين في المداخل الشمالية لعدن.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إنها ”شنت هجوما مسلحا على تجمع لمسلحين حوثيين في مديرية خورمكسر وسط عدن، ما أدى لمقتل إثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين، أثناء وجودهم في كورنيش عدن الواقع شرق خورمكسر“، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وفي السياق نفسه، أفاد شهود عيان بأن ”طيران عاصفة الحزم شن قصفا عنيفا على نقاط تجمع الحوثيين في جولة السفينة في مديرية دار سعد الواقعة في المدخل الشمالي لعدن، وشوهدت أعمدة اللهب وهي تتصاعد من المكان“، مشيرين إلى أن ”الحوثيين والقوات الموالية لهم، كانوا ينصبون نقطة تفتيش في المكان نفسه وسيطروا منذ بدء المواجهات على بنايات قريبة، واتخذوها مقرا لهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com