ميلشيات الحوثي تحاصر اللواء 35 في تعز

ميلشيات الحوثي تحاصر اللواء 35 في تعز

صنعاء- حاصرت الميلشيات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية اليوم الخميس مقر اللواء 35 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وقال سكان محليون، إن اشتباكات عنيفة تستخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة تدور في المناطق المحيطة بمقر اللواء 35 مدرع.

وأكدت ذات المصادر، أن ميلشيات الحوثي حاصرت مقر اللواء 35، في الوقت الذي تتصدى لها القوات المرابطة في مقر اللواء، واللجان الشعبية المساندة لها والتي كونت من قبل أبناء محافظة تعز.

وقالت المصادر إن اللجان الشعبية شكلت حزاما أمنيا على المناطق المؤدية إلى مقر اللواء، كما قامت بسد عدد من الشوارع المؤدية إلى المواقع التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثيين، في الجحملية وجولة(ميدان)المرور وذلك لمنع وصول إمدادات للحوثيين من أي منطقة أخرى.

وتنتشر الميلشيات التابعة للحوثيين في عدة مناطق، أهمها مقر قوات الأمن الخاصة القريبة من جولة(ميدان) القصر، والجحمليه، و منطقة الحوبان، وجولة(ميدان)المرور.

وقالت مصادر صحفية، إن النقاط الأمنية التي كانت بيد القوات الموالية للواء 35، سلمت للشرطة العسكرية.

وأشارت إلى أنه في حال سقط مقر اللواء 35، ستسقط محافظة تعز بيد الحوثيين، الأمر الذي استدعى قبائل تعز بالقدوم نحو المحافظة لمساندة القوات المرابطة في اللواء 35.

وتشهد محافظة تعز توترا أمنيا كبيرا، في ظل انقطاع تام للكهرباء لليوم الرابع على التوالي.

وكانت قد نشبت اشتباكات عنيفة أمس الأربعاء بين قوات اللواء 35، والميلشيات الموالية للحوثيين، أسفرت عن مقتل 20 حوثيا، وثلاثة جنود.

وكان اللواء 35 مدرع قد أعلن مناصرته للرئيس هادي، وطرد القائد الذي كان مواليا لجماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com