”التحالف الدولي“ يعبر عن ارتياحه للانتخابات السودانية – إرم نيوز‬‎

”التحالف الدولي“ يعبر عن ارتياحه للانتخابات السودانية

”التحالف الدولي“ يعبر عن ارتياحه للانتخابات السودانية

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

أبدى رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان المشارك في مراقبة الانتخابات السودانية ديفيد هويل اليوم الخميس ارتياح التحالف لسير عملية الاقتراع التي انطلقت الاثنين الماضي، وذكر ديفيد أن المشاركة في الانتخابات السودانية عالية.
وهاجم ديفيد في مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم، الاتحاد الأوروبي بسبب انتقاده وعدم مشاركته في مراقبة العملية الانتخابية في السودان بحجة أنها غير شرعية، وطالبه بالكف عن الانتقاد والهجمات المتواصلة على السودان، داعيا الاتحاد بأن يراجع مواقفه السياسية اتجاه السودان وأن لا يخدش في شرعية انتخاباته الرئاسية والبرلمانية، على حد تعبيره.
ونصح ديفيد الإتحاد الأوروبي بضرورة أن ينظر في سجلات المشاركة الانتخابية في دوله قبل الحديث عن شرعية انتخابات السودان وتوجيه الاتهامات إليها، مضيفا أنه لا توجد علاقة بين انتخابات السودان ودول الاتحاد الأوروبي.
وأشار لوجود ست دول في الاتحاد كانت نسبة المشاركين في انتخاباتها أقل من 30%، لافتا إلى أن دولتين من الاتحاد أيضا كانت نسبة مشاركة الناخبين فيها أقل من 20%.
واستشهد بالانتخابات البرلمانية التي أجرتها بريطانيا قبل ثلاثة أعوام، وذكر أن نسبة المشاركة فيها من قبل الناخبين لم تتجاوز 34.1%.
وستغلق صناديق الاقتراع اليوم الخميس تمهيدا للبدء في عمليات الفرز لإعلان النتائج في السابع والعشرين من نيسان/ابريل الجاري، وكانت المفوضية القومية للانتخابات مددت يوما إضافيا لمواصلة عمليات الاقتراع.
ولم تجد خطوة المفوضية قبولا من بعض المرشحين المستقلين باعتبار أن خطوة التمديد غير مبررة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com