داعش يحاصر الرمادي العراقية من الاتجاهات الأربعة

داعش يحاصر الرمادي العراقية من الاتجاهات الأربعة

الأنبار (العراق) – قال عذال عبيد، عضو مجلس محافظة الأنبار، غربي العراق، إن تنظيم داعش فرض، اليوم الخميس، سيطرته على الاتجاهات الأربعة لمدينة الرمادي ، والتي تسيطر عليها قوات حكومية.

وأوضح عبيد أن التنظيم ”تمكن من فرض سيطرته على مناطق البوغانم، والبوسودة، والبومحل والصوفية بعد مواجهات واشتباكات عنيفة دفعت القوات الأمنية والعشائر المساندة لها للانسحاب بعد نفاذ العتاذ والذخير لديهم“.

وأضاف أن ”تنظيم داعش أصبح الآن يفرض حصاراً خانقاً على الرمادي، من أربعة محاور“، مشيراً إلى أنه ”لا يوجد إلا طريق واحد، وممر ضيق للمدينة إلى الأقضية والمدن الشرقية من خلال إنشاء تحويلة ترابية، جنوب شرقي الرمادي“.

ولفت إلى ”الحاجة الملحة لإرسال تعزيزات عسكرية إضافية للرمادي، وإسناد من طيران التحالف الدولي، ومقاتلي العشائر، للحفاظ على المدينة ومنع سقطوطها بالكامل في يد داعش“.

وكانت القوات العراقية، بدأت في الـ8 من الشهر الجاري، حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم ”داعش“، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.

وكانت صحراء الأنبار أولى الأماكن التي وجد فيها ”داعش“ موطئ قدم قبل شن هجوم على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، والسيطرة عليها مطلع عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com