قمة سعودية بحرينية في الرياض اليوم لبحث ”عاصفة الحزم“

قمة سعودية بحرينية في الرياض اليوم لبحث ”عاصفة الحزم“

الرياض –قال عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة إنه سيبحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في وقت لاحق اليوم ”السبل الناجعة لمواجهة التهديدات الكثيرة والتحديات المختلفة التي تواجه دولنا“.

 جاء هذا في تصريح له عقب وصوله العاصمة السعودية الرياض، اليوم، في أول زيارة ”رسمية“ له منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية.

وقال آل خليفة إن ”لقاءنا بأخينا خادم الحرمين الشريفين، سيكون فرصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حول التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة وذلك بهدف التوصل إلى الأطر الضامنة والسبل الناجعة لمواجهة التهديدات الكثيرة والتحديات المختلفة التي تواجه دولنا،وبما يضمن تعزيز أمنها وترسيخ استقرارها“.

وأكد عاهل البحرين ”أن الجهود المباركة والمبادرات الخيرة والمقدرة التي يبذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار“.

وبين أنها ”جهود تجسد الدور الرائد والقيادي المستمر الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية خاصة في هذا الوضع الإقليمي الحرج والدقيق“.

ووصل عاهل البحرين إلى الرياض في وقت سابق اليوم، وكان عاهل السعودية في مقدمة مستقبليه بمطار قاعدة الرياض الجوية .

ومن المقرر أن يبحث الجانبان في وقت لاحق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتشارك البحرين في تحالف تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com