نتنياهو يدعو رئيس القائمة العربية إلى لقاء الأسبوع المقبل

نتنياهو يدعو رئيس القائمة العربية إلى لقاء الأسبوع المقبل

تل أبيب– دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء  الأربعاء، رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، إلى لقاء الأسبوع المقبل، لـ ”نزع فتيل التوتر“، الذي أثير على خلفية تصريحات له ضد العرب يوم انتخابات الكنيست الأخيرة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: ”دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، رئيس القائمة العربية المشتركة (تضم 12 نائبا عربيا في الكنيست الإسرائيلي) أيمن عودة إلى الاجتماع به الأسبوع القادم (لم تذكر الإذاعة يوما محددا) لنزع فتيل التوتر إثر الكلمات المثيرة للجدل التي أطلقها بحق المواطنين العرب يوم الانتخابات“.

بدوره، قال عودة في تصريح نقلته القناة الثانية الإسرائيلية، إن اللقاء لن يكون بهدف ”المجاملة أو التعرف“، مضيفا: ”سأذهب وفي جعبتي مطالب واضحة، في مقدمتها: وقف فوري لعملية هدم البيوت في الوسط العربي، وتطبيق فوري لخطط مفصلة لتحقيق المساواة الكاملة للمواطنين العرب في البلاد“.

ومضى قائلا: ”كنت آمل أن يدرك نتنياهو الأخطاء الشنيعة التي ارتكبها في الفترة الأخيرة، لكن يبدو أنه يقوم بعمل تجميلي وإعلامي، حيث قام مكتبه بتسريب أمر اللقاء إلى وسائل الإعلام قبل تحديد موعد عقده“.

وكان نتنياهو اتهم منظمات يسارية غير حكومية بحشد عرب إسرائيل للتصويت بأعداد كبيرة لإمالة الكفة ضده في الانتخابات الأخيرة.

وتم انتخاب 39 عضوا جديداً في انتخابات الكنيست التي جرت في الـ17 من الشهر الماضي، في حين أعيد انتخاب 81 عضواً آخرين.

وأفرزت الانتخابات الأخيرة 16 عضواً عربياً، بينهم 12 في ”القائمة العربية المشتركة“، فيما الأربعة الآخرون توزعوا على قوائم أحزاب ”الليكود“ و“إسرائيل بيتنا“ (اليميني)، و“ميرتس“ (اليساري)، وقائمة ”المعسكر الصهيوني“ (الوسطي).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com