ليبيا.. أنصار الشريعة يرصد مكافأة مالية لقتل حفتر

ليبيا.. أنصار الشريعة يرصد مكافأة مالية لقتل حفتر

القاهرة ـ أعلن تنظيم ”أنصار الشريعة“، اليوم الأربعاء، عن رصد مكافأة مالية لمن يقتل خمسة من قادة الجيش الوطني الليبي.

وتضمّن بيان صادر عن التنظيم أسماء كل من القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر، وقائد سلاح الجو الليبي اللواء صقر الجروشي، وآمر المنطقة الدفاعية بالجبل الأخضر العقيد فرج البرعصي، وآمر القوات الخاصة الصاعقة العقيد ونيس بوخمادة، والناطق باسم عملية الكرامة الرائد محمد الحجازي، بحسب ”بوابة الوسط“الاخبارية الليبية.

وخصّص التنظيم مكافأة مالية قدرها 100 ألف دينار لمن يقتل الفريق أول ركن خليفة حفتر، و50 ألف دينار لمن يقتل اللواء صقر الجروشي، و50 ألف دينار لمن يقتل العقيد فرج البرعصي، و25 ألف دينار لمن يقتل العقيد ونيس بوخمادة، و25 ألف دينار لمن يقتل الرائد محمد الحجازي.

وقال التنظيم في بيانه ”نرى في هذه الأيام مروقًا من ربقة الإسلام من أناس عبدوا طواغيت وأصنامًا بشرية صرفوا لها الولاء فكان لزامًا علينا قطف رؤوسهم“.

ويخوض الجيش الليبي بقيادة الفريق اول حفتر معركة بدأت بعملية الكرامة في مدينة بنغازي في شهر ايار/مايو الماضي لتطهير ليبيا من انصار الشريعة والتنظيمات الاخرى المتطرفة.

يشار الى ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة