المعارضة السورية تدعو لقرار أممي ينهي معاناة الشعب

المعارضة السورية تدعو لقرار أممي ينهي معاناة الشعب

المصدر: إرم- دمشق

دعا الائتلاف الوطني السوري (معارض)، مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بشأن الأزمة السورية على غرار القرار التي اتخذه الثلاثاء 14 نيسان/ أبريل الجاري المتعلق بالوضع في اليمن.

وقال الائتلاف في بيان له: ”تلقينا في الائتلاف الوطني القرار الصادر، عن مجلس الأمن، بخصوص الوضع في اليمن، بارتياح بالغ“.

وأعرب عن أمله في ”أن يكون هذا القرار بداية لحل نهائي للأزمة اليمنية، خاصة أنه صدر تحت الفصل السابع، بما يجعله قراراً واجب التنفيذ“.

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي بـ“بذل مثل تلك الجهود لإنهاء معاناة الشعب السوري“، داعيا ”الدول الصديقة لبذل كل الجهود اللازمة لتمرير قرار ينصف الشعب المكلوم، ويذلل كل العراقيل التي تضعها الدول الأخرى أمام فرض حل برعاية المنظمة الدولية“.

وأكد الناطق الرسمي باسم الائتلاف، سالم المسلط، في تصريح صحافي، أن القرار ”جاء بعد جهد وعمل جاد بذلته الدول التي رعت القرار“.

‪وكان مجلس الأمن الدولي أقر الثلاثاء 14 نيسان/ أبريل الجاري، مشروع قرار خليجي يطالب الحوثيين في اليمن بالانسحاب ووقف العنف، مع فرض عقوبات عليهم، بأغلبية 14 صوتا، مع امتناع دولة واحدة هي روسيا. وكان الأردن قد صاغ نص القرار.

وينفذ تحالف تقوده السعودية ضربات جوية ضد جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) في اليمن منذ منتصف آذار/ مارس الماضي، لوقف تقدم الجماعة المتحالفة مع إيران في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com