تمديد التصويت في الانتخابات السودانية  

تمديد التصويت في الانتخابات السودانية  

الخرطوم ـ أعلنت مفوضية الانتخابات السودانية، اليوم الأربعاء، تمديد التصويت في الانتخابات العامة، التي تقاطعها غالبية فصائل المعارضة السياسية، ليوم إضافي في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المفوضية في بيان لها ”قررت المفوضية في اجتماعها اليوم، مد فترة التصويت ليوم إضافي، على أن تنتهي الخميس بدلاً عن اليوم الأربعاء“.

وبدأت الإثنين، أول انتخابات عامة تجرى في السودان منذ انفصال الجنوب في 2011 وتنتهي غداً الخميس (في معظم مراكز الاقتراع، باستثناء التي فتحت متأخرة وقررت مفوضية الانتخابات المد لها في ولاية الجزيرة).

وقال الهادي محمد أحمد المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي أمس إن 152 مركزا بولاية الجزيرة لم يبدأ فيها الاقتراع؛ بسبب أخطاء في توزيع بطاقات الاقتراع وسجلات الناخبين.

وأشار إلى أنه سيتم تمديد الاقتراع يومين في هذه المراكز مع إجراء تحقيق حول أسباب هذه الأخطاء.

وشهد 16 مركزا أيضا أخطاء مماثلة في ولاية وسط دارفور بينما أغلقت 3 في ولاية جنوب كردفان بعد أن هاجمها متمردون مسلحون استولوا على بعض محتوياتها وفقا لأحمد.

وحسب ما أعلنته المفوضية في وقت سابق ستبدأ على الفور عند إغلاق مراكز الاقتراع عملية فرز وعد الأصوات بحضور مناديب الأحزاب على أن تعلن نتيجة كل مركز على حدة، بينما تعلن النتائج النهائية الكلية في 27 أبريل/ نيسان الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com