حزب الله العراقي يقبض على ”جاسوس“ أمريكي (فيديو)

حزب الله العراقي يقبض على ”جاسوس“ أمريكي (فيديو)

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

كشفت كتائب حزب الله العراق المنضوية في صفوف الحشد الشعبي، الأربعاء، عن اعتقال من وصفته أحد ”العملاء المأجورين“ لصالح المخابرات الأمريكية CIA والمخابرات الكويتية في منطقة جرف النصر بمحافظة بابل“، مشيرة إلى أن المعتقل مكلف بمهام ”تسيء للمقاومة الإسلامية كتائب حزب الله“، فيما أكدت تسليمه إلى الجهات المختصة.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للكتائب إن ”العميل كريم خفيف صندل تم القبض عليه في منطقة جرف الصخر“، مبينا أن ”المتهم اعترف بتجنيده من قبل المخابرات الأمريكية- الكويتية في عام 2014 لتشكيل كتائب حزب الله الخالدون للإساءة إلى المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله“.

ونقل البيان عن مصدر مسؤول في استخبارات الكتائب أن ”العميل اعترف بأن الأمريكين والكويتيين منحوه تمويلا ماليا كبيرا لغرض الإساءة لكتائب حزب الله وإصدار الباجات والهويات الخاصة بتشكيله الجديد والذي ينتحل اسم كتائب حزب الله“.

وبيّن المصدر أن ”العميل اعترف على مجموعة من الاسماء تعمل بامرته في محافظة البصرة“، مؤكدا أنه ”من خلال الاستجواب للعميل الأمريكي ـ الكويتي بين أن اختيار اسم الكتائب يأتي لما تتمتع به من مقبولية في الشارع العراقي، فضلا عن كونهم أبطال“، وبين أن ”جميع التشكيلات التي تحمل اسم كتائب حزب الله الخالدون، وغيرها يتم تمويلها من المخابرات الأمريكية هدفها الإساءة للمقاومة الإسلامية في العراق كتائب حزب الله وخاصة خلال المرحلة الحالية لما حققته من انجازات وانتصارات في مواجهة مجرمي داعش“.

يشار إلى أن كتائب حزب الله أصدرت في وقت سابق بيانا قالت فيه، ”لتفويت الفرصة على الانتهازيين واصحاب النفوس الضعيفة، حيث تجرأ بعضهم أن يتحدث باسم كتائب حزب الله مستغلين انشغالنا بالتصدي لجماعات داعش الإجرامية ومن يقف خلفهم.

وأضافت، ”ونود هنا التنويه عن بعض الاسماء ادناه التي ليس لها اي علاقة بـ ”كتائب حزب الله“ من قريب أو بعيد، بل أننا نجهل حتى اسماء وسيُر القائمين عليها والجهات التي تقف خلفها ومن تلك الاسماء:- كتائب حزب الله – الجند المكين في الناصرية، كتائب حزب الله – الثائرون، كتائب حزب الله – الغالبون، كتائب حزب الله – المتين، كتائب حزب الله – المختار وغيرهم.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com