السعودية تحيل قضية المراهقين الإيرانيين إلى القضاء‎
السعودية تحيل قضية المراهقين الإيرانيين إلى القضاء‎السعودية تحيل قضية المراهقين الإيرانيين إلى القضاء‎

السعودية تحيل قضية المراهقين الإيرانيين إلى القضاء‎

الرياض- أعلن مصدر أمني سعودي أن السلطات في المملكة أحالت قضية مراهقين إيرانيين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد الحديث عن تعرضهما إلى "إساءة".

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، في بيان له الثلاثاء، أنه "وبالإشارة إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تعرض مراهقين إيرانيين للتحرش الجنسي بمطار الملك عبد العزيز الدولي، باشرت الجهات الأمنية بالمطار بتاريخ 28 مارس الماضي بلاغا عن تعرض مراهقين إيرانيي الجنسية لتحرش جنسي"، مشيرا إلى أنه "تم إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة".

ولفت المتحدث الأمني إلى أنه "تم إشعار السفير الإيراني بالمملكة بالإجراءات الجارية"، كما أكد المتحدث الأمني أن "أنظمة المملكة القائمة على الكتاب والسنة كفيلة بإيقاع أشد العقوبات على من يتم إدانته بارتكاب مثل هذه الجرائم التي يستنكرها كافة شرائح المجتمع السعودي المسلم".

وكان التليفزيون الإيراني قال إن إيران علقت جميع رحلات العمرة إلى السعودية وسط زيادة التوتر بين البلدين.

وقال التليفزيون إن وزارة الثقافة الإيرانية اتخذت القرار بسبب ما تعرض له إيرانيان في سن المراهقة من إساءة، وصفتها بأنها "جنسية" في مطار جدة السعودي في شهر مارس الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة الطلاب الإيرانية للأنباء.

ويبلغ عدد الإيرانيين الذين يتوجهون إلى السعودية لأداء العمرة كل عام نحو 500 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com