أخبار

اتحاد القوى العراقية يتهم العبادي بالإخلال ببنود الاتفاق مع السنّة
تاريخ النشر: 14 أبريل 2015 11:31 GMT
تاريخ التحديث: 14 أبريل 2015 11:32 GMT

اتحاد القوى العراقية يتهم العبادي بالإخلال ببنود الاتفاق مع السنّة

النائب محمد الكربولي يقول إن رئيس الحكومة "حيدر العبادي لم يلتزم بتعهدات ورقة الاتفاق السياسي التي شكلت الحكومة على أساسها ويسير على نهج الحكومة السابقة من ناحية الاستفراد بالسلطة".

+A -A
المصدر: بغداد- محمد وذاح

أتهم اتحاد القوى العراقية (السنّية)، الثلاثاء، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بعدم الالتزام بتعهدات ورقة الاتفاق السياسي التي تشكلت على ضوئها الحكومة الاتحادية في آب/ أغسطس 2014.

وقال القيادي في الاتحاد، النائب محمد الكربولي في بيان وصل لـ“إرم“ نسخة منه، إن رئيس الحكومة ”حيدر العبادي لم يلتزم بتعهدات ورقة الاتفاق السياسي التي شكلت الحكومة على أساسها ويسير على نهج الحكومة السابقة من ناحية الاستفراد بالسلطة“.

وأضاف: ”كان يتوجب على رئيس الوزراء حيدر العبادي لإنجاح زيارته إلى واشنطن ترتيب البيت الداخلي العراقي وعلاقته مع الشركاء السياسيين وأبناء بلده قبل اللجوء إلى الدعم الدولي“.

وتتضمن مطالب سنّة العراق مجموعة من البنود تعرف بـ“ورقة الاتفاق السياسي” التي قدمها تحالف القوى السنية شريطة الدخول في الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي في آب/ أغسطس الماضي، كان أبرزها إطلاق سراح المعتقلين الذين لم يقدموا للمحاكم وتجاوزوا المدة القانونية.

ويبحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، على رأس وفد يضم وزراء وقيادات سياسية في البرلمان العراقي، منذ أمس الاثنين، مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدد من المسؤولين في واشنطن، الملف الأمني وتطوير وتدريب القوات العراقية، بالإضافة إلى حث واشنطن بالضغط على المجتمع الدولي للعمل على تجفيف منابع الإرهاب وتدفق المسلحين للعراق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك