المتورطون بتفجيرات مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

المتورطون بتفجيرات مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

المصدر: إرم- من محمود إبراهيم

كشفت مصادر أمنية  عن تورط  تنظيم أجناد مصر  فى تفجير أبراج الكهرباء لمدينة الانتاج الإعلامي الأمر الذي أدى إلى توقف البث عن القنوات الفضائية المصرية  مساء أمس.

وأضافت المصادر الأمنية فى تصريحات خاصة لشبكة “ إرم “ الإخبارية أن هناك أدلة  على تورط هذا التنظيم خاصة بعد نجاج الأمن فى تصفية قائده منذ أيام  مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تجرى تحريات عن المتهمين  الذىن فروا إلى الواحات البحرية بعد تنفيذ العملية.

بدوره قال الباحث فى شؤون الجماعات الإسلامية هشام النجار، أن التفجيرات التي شهدتها مدينة الإنتاج الإعلامي، تأتي فى إطار تطوير عمل الخلايا والتنظيمات العنفية التى تشكلت على الأرض، بعد تاريخ 25 يناير الماضي بعد الذكرى الرابعة لثورة يناير عقب إعادة الهيكلة والتحول إلى لا مركزية التنظيم.

وأكد النجار فى تصريحات خاصة لـ “ إرم“  أن هذه التنظيمات الإرهابية الوليدة، شهدت مؤخراً تحول إستراتيجي، حيث بدأت فى إستهداف أماكن ورموز بأبعاد ورسائل سياسية نوعية، مثل استهداف رموز الدعوة السلفية وحزب النور وحرق ممتلكاتهم وسياراتهم واستهداف فيلا الدكتور على جمعة مفتي مصر السابق، ومنزل وكيل وزارة الأوقاف، وآخرها استهداف مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو تطور نوعي حتى ولو كانت إمكانيات تلك الخلايا ضئيلة واعتمادها الأساسي على العبوات بدائية الصنع.

وأشار إلى أن  الفترة المقبلة  قد تتحول هذه التنظيمات والخلايا إلى استهداف خصومهم السياسيين والإعلاميين مباشرة بهذه التفجيرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com