القوات العراقية تقتل 77 عنصرا من داعش
القوات العراقية تقتل 77 عنصرا من داعشالقوات العراقية تقتل 77 عنصرا من داعش

القوات العراقية تقتل 77 عنصرا من داعش

الأنبار- تمكنت القوات العراقية اليوم الثلاثاء من تحرير منطقتين في مدينة الكرمة بمحافظة الأنبار غربي البلاد من عناصر تنظيم داعش بعد قتل 77 عنصرا منهم، بحسب العقيد جمعة فزع، آمر الفوج الأول بقوات الحشد الشعبي (شيعية) بالمحافظة.
وأوضح فزع، أن قوات الجيش وبمساندة لواء 30 بالحشد الشعبي وبالتنسيق مع الطيران الحربي العراقي والتحالف بدأوا اليوم، عملية عسكرية واسعة انطلقت لتحرير مناطق البوسودة والبوخفنر التابعة لقضاء الكرمة 53كم شرق الرمادي (مركز المحافظة)، والتي يسيطر عليها تنظيم داعش.
وأضاف أن القوات الأمنية تقدمت نحو تلك المناطق من 3 محاور (الشمالية والجنوبية والشرقية) واستطاعت بعد مواجهات مع عناصر التنظيم قتل 77 عنصرا للتنظيم وتدمير 4 مركبات لهم وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة.
وتابع فزع أن القوات الأمنية تمكنت من تحرير تلك المناطق وفرض السيطرة عليها بعد رفع جميع العبوات الناسفة فيها والبالغ عددها أكثر من 57 عبوة ناسفة، دون إلحاق خسائر مادية وبشرية بصفوف القوات الأمنية.
وقال إنه "شاهد عشرات العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش وهي تهرب من مدينة الكرمة باتجاه منطقة السجر، ثم إلى داخل مدينة الفلوجة بعد إلحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيم الإرهابي هناك".
وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم داعش يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.
وبالرغم من خسارة داعش للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى(شرق) ونينوى وصلاح الدين(شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014 ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.
وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".
وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com