مقتل 3 أطفال في قصف للحوثيين بالضالع

مقتل 3 أطفال في قصف للحوثيين بالضالع

عدن (اليمن) – قُتل 3 أطفال، وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعي شنته قوات موالية للحوثيين في الضالع، جنوبي اليمن، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.

وبحسب المصادر، تعرض عدد من المنازل لقصف مدفعي مكثف من قوات تابعة للحوثيين في قرية الحود الواقعة غرب مدينة الضالع، ما أدى لمقتل 3 أطفال، وإصابة آخرين لم يعرف عددهم.

ومنذ 24 مارس/ آذار الماضي، تخوض قوات موالية للحوثيين مواجهات شديدة في الضالع مع مسلحين يتبعون المقاومة الشعبية.

وتتكون غالبية ”المقاومة الشعبية“ من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق ”اللجان الشعبية“ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com