الكويت تعتزم إيقاف دراسة الشريعة في الخارج

الكويت تعتزم إيقاف دراسة الشريعة في الخارج

المصدر: إرم – قحطان العبوش

قال وزير التربية والتعليم العالي في الكويت، بدر العيسى، الاثنين، إن هناك توجهاً لدى الوزارة لإلغاء دراسة الشريعة في الخارج، على غرار قرار إيقاف دراسة الحقوق الذي أعلنت عنه الوزارة الشهر الماضي.

وأضاف العيسى في حديث صحفي تسبب بجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، أن خريجي كلية الشريعة يزاحمون الحقوقيين، والسوق لا يستوعبهم، وقد بدأنا بوقف دراسة الحقوق خارجياً حتى لا ينظر إلى الأمر بأنه متعمد للشريعة ولا يقول أحد لماذا الشريعة؟.

وأوضح الوزير في حديثه لصحيفة ”القبس“ المحلية، أن نواب مجلس الأمة (البرلمان) متفهمون أن قضية وقف دراسة الحقوق استيعابية، ”وقد عرضت التوجه فيما يخص الشريعة ولم أجد صدا له لتفهمهم الأمر كونه مشابهاً للحقوق“.

وكانت الوزارة قد قررت في مارس/آذار الماضي، إيقاف تسجيل الطلاب الراغبين في دراسة الحقوق في الجامعات المصرية، على أن يبدأ تطبيق القرار اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2016 -2015.

ومن المرجح أن يقابل توجه الوزارة الجديد بانتقادات واسعة من أنصار التيار الإسلامي في الكويت، تشبه إلى حد كبير ردود فعلهم العام الماضي على مطالبة نائب في مجلس الأمة بإغلاق كلية الشريعة في الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com