العبادي يتوجه إلى أمريكا لبحث الإرهاب

العبادي يتوجه إلى أمريكا لبحث الإرهاب

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

توجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في زيارة تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعدداً من المسؤولين في واشنطن.

وجاء في بيان لرئاسة الوزراء العراقية أن الهدف من زيارة العبادي هو ”بحث تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب“.

وبين أن ”التعاون في المجالين العسكري والأمني وتوفير الدعم والتسليح للقوات العراقية في حربها ضد إرهابيي داعش سيكون ضمن منهاج الزيارة“.

وأضاف البيان أن الوفد المرافق للعبادي يضم وزراء الدفاع والمالية والنفط والتعليم العالي والبحث العلمي وعدداً من المسؤولين والمستشارين.

وكان العبادي تسلم أواخر آذار/ مارس الماضي دعوة من أوباما لزيارة البيت الأبيض حملها إليه سفير الولايات المتحدة في بغداد ستيوارت جونز.

وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الحكومة سعد الحديثي أكد في حديث صحفي سابق أن العبادي سيحمل معه بعض الملفات في مقدمتها الملف الأمني وتطوير وتدريب القوات العراقية، بالإضافة إلى حث واشنطن بالضغط على المجتمع الدولي للعمل على تجفيف منابع الإرهاب وتدفق المسلحين للعراق.

وأضاف الحديثي أن بغداد ستطلب من واشنطن دعماً اقتصادياً لإعادة إعمار المناطق المحررة، نظراً لما يمر به العراق من أزمة مالية، مشيراً إلى أن العراق يعول على الولايات المتحدة بعقد مؤتمر للمانحين لإعادة بناء العراق بعد الحرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com