عشرات القتلى من الحوثيين في مأرب
عشرات القتلى من الحوثيين في مأربعشرات القتلى من الحوثيين في مأرب

عشرات القتلى من الحوثيين في مأرب

صنعاء - أفاد شيخ قبلي يمني بسقوط عشرات القتلى والجرحى تابعين لجماعة أنصار الله الحوثية اليوم الاثنين، في مواجهات عنيفة مع مسلحي القبائل بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقال الشيخ لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عشرات القتلى والجرحى من مقاتلي الحوثيين سقطوا خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقتي الجدعان وصرواح بمحافظة مأرب.

وأشار إلى أن قتلى الحوثيين بالعشرات دون معرفة الإحصائية المحددة لأعدادهم، هذا إلى جانب سقوط ثمانية قتلى من صفوف القبائل حتى ساعة متأخرة من الليل، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا من الطرفين لاستمرار الاشتباكات.

وأكد أن قبائل مأرب طهرت مديرية صرواح من مسلحي الحوثيين، وصدت محاولة هجومهم عليها، مؤكداً أن المديرية لا تزال تحت سيطرة القبائل.

وتشهد محافظة مأرب، توتراً أمنياً لا سيما مع استمرار الحوثيين بمحاولة فرض سيطرتهم عليها، وتعتبر مأرب من أهم المحافظات اليمنية كونها تحوي أنابيب النفط الرئيسية، إضافة إلى محطة مأرب الغازية التي تمد الكهرباء إلى المحافظات اليمنية الأخرى من بينها العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه الاشتباكات بالتزامن مع مواصلة طيران "عاصفة الحزم" الذي تقوده المملكة العربية السعودية منذ 19 يوماً شن غارات جوية على مواقع حوثية في عدة محافظات يمنية، من ضمنها محافظة مأرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com