المغرب يُفكك خلية إرهابية مرتبطة بداعش

المغرب يُفكك خلية إرهابية مرتبطة بداعش

الرباط ـ أعلن الأمن المغربي، اليوم الإثنين، عن تمكنه من تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 أفراد بمدينة سلوان (أقصى شمالي البلاد)، يشتبه في علاقتها بتنظيم ”داعش“، وكان عناصرها في مرحلة متقدمة لتنفيذ هجمات بالمغرب.

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية، أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، إن ”المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية) تمكن من إفشال مخطط إرهابي خطير كان يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة“. مضيفة أن ”التحريات الدقيقة قد كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية التي يعتمدها مقاتلو ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش)، خطط أفراد هذه الخلية لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة، من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لهذا التنظيم الإرهابي“.

وأكد البيان، أن“البحث والتتبع أكد أيضا أن أفراد هذه الخلية كانوا يعقدون لقاءات سرية للتخطيط لمشاريعهم الإرهابية، بالموازاة مع انخراطهم في تداريب شبه عسكرية بإحدى الغابات المجاورة لمدينة سلوان، قصد الرفع من جاهزيتهم القتالية تحسبا لأية مواجهة مع القوات الأمنية“.

وفي سياق متصل، أوضح البيان، أن ”المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بادرت بتزويد نظيرتها في هولندا بمعلومات ميدانية دقيقة مكنت من اعتقال مواطن مغربي مقيم بهذا البلد (لم تذكر اسمه)، له ارتباط وثيق بأفراد هذه الخلية، كان يخطط للحصول على أسلحة نارية ومتفجرات من أجل استهداف عناصر أمنية هولندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com