مقتل 6 وإصابة 15 في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد‎

مقتل 6 وإصابة 15 في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد‎

بغداد – قتل 6 عراقيين وأصيب 15 آخرون بجروح، اليوم الأحد، بأعمال عنف متفرقة في العاصمة العراقية بغداد، بحسب أمني.

وقال المصدر وهو ضابط شرطة برتبة نقيب لوكالة ”الأناضول“ إن قنبلة محلية الصنع زرعها مجهولون انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة حاجزا أمنيا لمسلحي العشائر التي تقاتل إلى جانب الحكومة.

وأضاف أن الحادث وقع في منطقة الدوانم جنوب غربي بغداد ما أدى لمقتل اثنين من حراس الحاجز وإصابة 4 آخرين بجروح.

وأشار الضابط إلى أن قنبلة ثانية انفجرت على مقربة من سوق شعبي في قرية النصر والسلام بقضاء أبو غريب (على بعد 20 كلم غربي بغداد)، لافتاً إلى أن الانفجار أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

ولفت المصدر إلى عثور قوات الشرطة على جثتين مجهولتي الهوية وعليهما آثار أعيرة النار في منطقتي ”أم الكبر والغزلان“ شرقي بغداد و“الحسينية“ شمالها.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر الأمني من مصدر مستقل، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن أي من الحوادث.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة باتت مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم ”دولة الخلافة“ عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ أيام حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها ”داعش“ في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين(شمال).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com