بغضون ساعة.. قناة إيرانية تؤكد نبأ مقتل الحوثي وتنفيه

بغضون ساعة.. قناة إيرانية تؤكد نبأ مقتل الحوثي وتنفيه

المصدر: إرم- من محمد المومني

تراجعت قناة العالم الإيرانية عن خبر نشرته فجر اليوم على موقعها بتويتر يؤكد مقتل زعيم جماعة أنصار الله الحوثية، عبد الملك الحوثي.

وبعد أن تداولت وسائل إعلام عربية ويمنية محلية هذا الخبر، عادت القناة لحذف تغريدتها على تويتر، لتضع بدلا منها، اتهاما وجّهته، لوسائل إعلام سعودية، قالت عنها إنها  لفقت الخبر لنشر إشاعة مقتل عبد الملك الحوثي لإضعاف معنويات المقاتلين الحوثيين.

ويؤكد، ناشطون، أن القناة نشرت بالفعل خبر مقتل الحوثي، إلا أنها تراجعت، بناء على أوامر حكومية من طهران، ومن القادة الحوثيين بصعدة.

وفي هذه الأثناء، التزمت وسائل الإعلام الموالية للحوثيين الصمت حيال الأنباء التي أكدت مقتل الحوثي، ولم تنف أو تؤكد، وهذا ما يزيد من الشكوك حيال مصير عبد الملك الحوثي.

وفي الوقت ذاته، اقتبست قناة العربية التغريدة الإيرانية التي أكدت مقتل الحوثي.

تويتر العالم

العربية عن قناة العالم

ووقعت القناة الإيرانية في سقطة، تؤكد نشرها للخبر ومن ثم نفيه، بشكل مثير للشكوك، حيث تثبت الصور الملتقطة لموقعها على تويتر، بأنها نشرت الخبر بالفعل، ولم تلفقه أي جهة، كما ادعت.

ونشر موقع القناة الإلكتروني  النفي بنفس الصيغة، وأضاف ”تؤكد إدارة قناة العالم الإخبارية أن ما نشرته قناة (العربية) السعودية عن استشهاد السيد عبد الملك الحوثي نقلاً عن (تويتر) القناة ملفق، وتعتبرها القناة مجرد أكاذيب، وأن نشر هذا الخبر هو في إطار الحرب النفسية لرفع مستوى معنوية جنودها المعادية على اليمنيين العزل الأبرياء“ ولم تشر القناة البتة إلى أن موقعها تعرض للاختراق وهذا ما يزيد الشكوك بأن النبأ قد يكون صحيحا وتم نفيه لأسباب سياسية.

العالم تويتر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com