حنون: تطالب بوتفليقة بالانسحاب من الجامعة العربية
حنون: تطالب بوتفليقة بالانسحاب من الجامعة العربيةحنون: تطالب بوتفليقة بالانسحاب من الجامعة العربية

حنون: تطالب بوتفليقة بالانسحاب من الجامعة العربية

طالبت رئيسة حزب العمال الجزائري لويزة حنون، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالانسحاب من جامعة الدول العربية التي " تنفذ مخططا أمريكيا لتدمير الشعوب العربية و استنزاف ثرواتها و مقدراتها الباطنية".

لا ترى لويزة حنون، وهي منافسة عبد العزيز بوتفليقة في انتخابات الرئاسة التي جرت شهر أبريل- نيسان الماضي، أية جدوى لبقاء الجزائر في عضوية الجامعة العربية لعدم قيام الأخيرة بأدوارها التي أنشئت من أجلها. وقالت حنون إن "هذا الهيكل العربي يحتاج إلى روح جديدة تبعث فيه وإلا فليس لنا جدوى في البقاء مكتوفي الأيدي أمام الحروب الشعواء التي تشنها قوى الأمبريالية العالمية ضد شعوب المنطقة".

وتتهم المسؤولة السياسية المثيرة للجدل في الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية بــ"صناعة تنظيم داعش الإرهابي لمواصلة مشروعها القائم على تفتيت الشرق الأوسط الكبير".

و من جهة أخرى، دعمت حنون جهود بلادها في لم شمل الفرقاء الليبيين على طاولة واحدة، داعية أطراف الأزمة إلى "جعل مسار الجزائر سبيلا لإنهاء الاقتتال الدائر بين الميليشيات المسلحة وبناء ليبيا جديدة". وترفض المتحدثة،مسمى "الربيع العربي"، حيث تعتبره أيضا صناعة يهودية خالصة الهدف منها النيل من سيادة الشعوب و منح ثرواتها لفائدة الشركات متعددة الجنسيات.

وعلى الصعيد الداخلي، انتقدت اليسارية لويزة حنون، وهي أيضا نائب في البرلمان الجزائري، توجه الحكومة لخوصصة المشاريع العمومية و تسهيل دخول الشركات الاقتصادية العالمية إلى الجزائر ، مطالبة بتعديل دستوري عميق يعرض على استفتاء الشعب حتى يقول كلمته فيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com