منظمات سودانية تعلن مشاركتها في مراقبة الانتخابات – إرم نيوز‬‎

منظمات سودانية تعلن مشاركتها في مراقبة الانتخابات

منظمات سودانية تعلن مشاركتها في مراقبة الانتخابات

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

أعلن تحالف المنظمات السودانية اليوم السبت، مشاركته في مراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستجرى الاثنين المقبل، كاشفاً عن تنسيق مسبق مع المفوضية القومية للانتخابات في هذا الشأن.

وذكر نائب رئيس التحالف عبد الحليم ضيف الله، في مؤتمر صحفي عقده بالخرطوم، أن ”التحالف يضم بداخله أكثر من 70 منظمة وطنية“، مشيراً الى أنه ”سيشارك بنشر 7000 مراقباً في جميع مراكز الاقتراع بولايات السودان كافة“.

وأكد ضيف الله، أن التحالف بحث مع الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية بجانب المراقبين الدوليين الاجانب الذين سيشاركون في عملية المراقبة الترتيبات الأخيرة لانجاح عملية المراقبة. معتبراً مراقبة الجهات الأجنبية للانتخابات ستعكس صورة ايجابية عن السودان، وتؤكد شفافيته ونزاهته في إدارة العملية.

وكشف ضيف الله، عن سلسلة اجتماعات عقدها التحالف مع المرشحين لرئاسة الجمهورية للتعرف على العقبات التي تعترضهم أثناء العملية الانتخابية بهدف معالجتها قبل التصويت.

وكانت الاتحاد الاوربي أصدرالخميس الماضي، بيانا شكك فيه بشرعية الانتخابات السودانية ونزاهتها، واغضبت الخطوة الحكومة، الأمر الذي جعل وزارة الخارجية السودانية تستدعي ممثل الاتحاد الاوربي لدى الخرطوم لتبلغه رسمياً احتجاجاً مكتوباً  على البيان الذي اصدره الاتحاد، واعتبرت الحكومة ان الاتحاد الاوربي لا يمتلك معلومات صحيحة عن الانتخابات في السودان.

وترفض أحزاب معارضة المشاركة في الانتخابات، بحجة استمرار الحرب في اقليم دارفور ومنطقتي النيل الازرق جنوب كردفان، بجانب عدم اتاحة الحريات للاحزاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com