العراق.. إرسال تعزيزات عسكرية للأنبار لطرد ”داعش“

العراق.. إرسال تعزيزات عسكرية للأنبار لطرد ”داعش“

بغداد ـ أرسلت وزارة الداخلية العراقية اليوم السبت، قوة عسكرية من الشرطة الاتحادية تتضمن 14 آلية عسكرية إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، للمساعدة في إيقاف تقدم مسلحي تنظيم ”داعش“ باتجاه المدينة.

و أعلن محافظ الأنبار العراقية صهيب الراوي اليوم السبت، أن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بنقل كميات كبيرة من الاسلحة والعتاد إلى محافظة الانبار“على وجه السرعة“، بهدف القضاء على تنظيم ”داعش“ في المحافظة ، مضيفا أن ”الإجراء جاء بعد تكثيف الاتصالات التي أجراها الراوي أثناء جولته وتفقده للقطعات العسكرية التي تقاتل داعش في الانبار صباح اليوم السبت“.

ونقلت وكالة الأناضول، عن ضابط كبير في الشرطة العراقية، قوله إن ”القوة العسكرية التي وصلت الى الرمادي قليلة جدا وهي تضم فوجين بواقع 14 آلية عسكرية فقط“، مؤكدا أن ”القوات الامنية في الرمادي بهذه التعزيزات لن تكون قادرة على استعادة السيطرة على منطقتي البو فراج والبو عيثة شمالي الرمادي من سيطرة تنظيم داعش“.

وأشار الضابط العراقي،إلى أن ”هناك حاجة لإرسال 20 فوجا من الشرطة الاتحادية الى الرمادي للبدء بعملية استعادة السيطرة على المنطقتين من قبضة تنظيم داعش“.

والأربعاء الماضي، بدأت القوات العراقية حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم ”داعش“، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com