العراق ينفي إعدام ثلاثة سجناء جزائريين
العراق ينفي إعدام ثلاثة سجناء جزائريينالعراق ينفي إعدام ثلاثة سجناء جزائريين

العراق ينفي إعدام ثلاثة سجناء جزائريين

نفت الحكومة العراقية عبر سفارتها في الجزائر، تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة سجناء جزائريين في سجن محافظة الناصرية المركزي جنوب العراق.

وأوضحت سفارة العراق بالجزائر في بيان لها، أنها "تنفي جملة وتفصيلا الادعاءات التي تضمنها بيان الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان،والذي أدعت فيه قيام السلطات العراقية بتنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة جزائريين في سجن الناصرية"، معتبرة أن ما ورد من "ادعاءات" في هذا البيان مجرد إشاعة مفبركة تفضحها وقائع الإجراءات الرسمية الغائبة عن أنظار محرري البيان البعيد كل البعد عن الحقيقة.

وأضاف بيان السفارة العراقية بالجزائر، "تؤكد السفارة رسميا أن سجن الناصرية الذي لا يتواجد فيه معتقلون عرب أو أجانب لم ينفذ أي إعدام بحق مواطنين من جنسيات عربية أو أجنبية". وتابع "كما أن رئاسة جمهورية العراق وكذلك رئاسة الوزراء لم تصادقا على أي أحكام من هذا النوع منذ فترة ليست بالقصيرة"، لافتا إلى أن تنفيذ أحكام الإعدام بحق الرعايا الأجانب في العراق، لن يتم إلا بعد إبلاغ سفارتهم المعتمدة في البلاد، وفقا للقواعد الدبلوماسية.

يذكر أن سجن الناصرية المركزي، يضم أكثر من 600 نزيل محكومين بالإعدام بقضايا إرهابية وجنائية، وغالبيتهم يصنفون من العناصر الخطرة وينتمون إلى تنظيم القاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com