العراق.. تخوف من تقليص رواتب الموظفين
العراق.. تخوف من تقليص رواتب الموظفينالعراق.. تخوف من تقليص رواتب الموظفين

العراق.. تخوف من تقليص رواتب الموظفين

بغداد- قالت نورة البجاري النائبة في لجنة الاقتصاد والاستثمار بالبرلمان العراقي إن المواطن العراقي بدأ يتخوف من احتمال قيام الحكومة بتقليل رواتب الموظفين نتيجة عدم وجود السيولة المالية.

وأضافت البجاري السبت، أن الحكومة العراقية "تواجه صعوبات في صرف رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من 6 أشهر".

وقالت إن "أسعار النفط في الأسواق العالمية لا تزال حتى الآن منخفضة بشكل لا يلبي احتياج الاقتصاد العراقي الذي كان السبب الرئيسي وراء عدم وجود السيولة النقدية لدى الحكومة العراقية".

ودعت البجاري الحكومة العراقية إلى وضع استراتيجية ورؤية مستقبلية للاقتصاد العراقي لكي لا يعتمد بشكل كلي على القطاع النفطي، مشيرة إلى أهمية النهوض بالقطاع الصناعي والزراعي.

كما دعت البجاري الحكومة العراقية إلى زيادة كميات الانتاج النفطي لغرض الإسراع في توزيع رواتب الموظفين لشركات التمويل الذاتي والدوائر الاخرى في المحافظات الساخنة".

وأكد باسم انطوان الخبير الاقتصادي أنه يجب تفعيل دور القطاع الخاص العراقي حيث يعد مكمنا كبيرا للاستفادة منه من خلال استثماراته ورؤوس الاموال العراقية الموجودة في الخارج لخلق قطاع صناعي وزراعي وسياحي.

وأضاف أنطوان أن القطاعات الانتاجية اصبحت شبه مشلولة في العراق وإذا ما فعل الانتاج في الداخل ستقلص من عمليات الاستيراد العشوائي التي بلغت أكثر من 70 مليار دولار من دول الجوار وشرق أسيا وكذلك ستسهم في خفض حدة البطالة وتغني البلد من خروج العملة الاجنبية خارج العراق، وبالتالي تخلق فرص عمل في داخل العراق وكذلك ستسهم في تشغيل المشاريع المتوقفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com