العراق.. السيستاني يدعم الحكومة وحربها ضد داعش

العراق.. السيستاني يدعم الحكومة وحربها ضد داعش

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الجمعة، أن المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني أعرب عن دعمه الكامل للحكومة والجهود المبذولة من أجل تحرير الأراضي العراقية من سيطرة تنظيم ”داعش“، مؤكداً على ضرورة أن يكون الحشد الشعبي والقوى الأخرى تحت سيطرة الدولة.

وقال العبادي في كلمة بثها التلفزيون الحكومي عقب لقائه المرجع السيستاني إن ”المرجع الأعلى أعرب عن دعمه الكامل لما نقوم به فيما يتعلق بتحرير أراضينا من داعش“، لافتاً إلى أن ”المرجعية تقف مع الحكومة والمسؤولين المخلصين من اجل إكمال هذه الرسالة“.

وأضاف العبادي أن ”المرجعية تؤكد على أن تكون جميع القوى الأمنية ومن ضمنها الحشد تحت سيطرة الدولة بالكامل“، مشيرا إلى أن ”السيد السيستاني رفض رفع صوره، ومن الصحيح أن نلتزم جميعا بأن تكون الراية الوحيدة التي ترفع هي العلم العراقي“.

وكان العبادي قد وصل اليوم إلى النجف لحضور مجلس عزاء العلامة محمد بحر العلوم، والتقى خلال زيارته بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني.

كما زار العبادي المرجع الديني الشيخ محمد اسحق الفياض في مقر اقامته في النجف الاشرف.

وجرى خلال اللقاء تدارس الاوضاع السياسية والامنية التي يشهدها البلد ودعم الحشد الشعبي واهمية معالجة الامور بحكمة وضرورة ان يساهم الجميع في محاربة خطر تنظيم داعش وطرده من كل شبر في أرض العراق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com