سوريا.. ”داعش“ ينظم عرضاً عسكرياً بمشاركة مقاتلات منقبات

سوريا.. ”داعش“ ينظم عرضاً عسكرياً بمشاركة مقاتلات منقبات

المصدر: إرم- دمشق

ذكرت صحيفة ”تي جي كوم 24“ الإيطالية أن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلامياً بـ“داعش“ نظم عرضاً عسكرياً في إحدى المناطق التي تبعد بنحو 60 كم عن مدينة حلب شمال سوريا.
وقالت الصحيفة إن عدداً من المقاتلات المنقبات شاركن فيه، وهذه هي المرة الأولى التي يشارك عدد من أفراد الوحدات النسائية في عرض عسكري للتنظيم الإرهابي.

وأوضحت الصحيفة الايطالية أن المشاركين في العرض رددوا هتافات باللغة العربية تتوعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالحرب، غير أن ”داعش“ لم يحدد تاريخ تنظيم العرض العسكري.
وينشر التنظيم بين الحين والآخر مقاطع فيديو لعروضه العسكرية في العراق وسوريا وليبيا، من أجل الترويج الدعائي، بقصد استقطاب المزيد من المقاتلين من الدول الأخرى.
ويعد ”داعش“ التنظيم الأكثر دموية في تاريخ التنظيمات الجهادية وهو ما جعل الكل يثور ضده بما فيهم علماء المسلمين فدائماً ما يبتكر طرقاً للقتل تنكيلاً بمعارضيه.
وكان آخر عرض عسكري نظمه التنظيم في الأراضي السورية في بمدينة منبج بحلب احتفالاً بتخريج عدد من مقاتليه الجدد، وقام بنشر عدد من الصور على الانترنت لهذا العرض العسكري وظهر في الصور عشرات المقاتلين وهم يجوبون شوارع منبج بريف حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com