العراق.. "داعش" يهاجم عاصمة الأنبار
العراق.. "داعش" يهاجم عاصمة الأنبارالعراق.. "داعش" يهاجم عاصمة الأنبار

العراق.. "داعش" يهاجم عاصمة الأنبار

بغداد- قال مسؤولون أمنيون إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية هاجموا عاصمة محافظة الأنبار بالعراق على عدة جبهات الجمعة فاستولوا على منطقتين على مشارف المدينة في نكسة لحملة القوات الحكومية لاستعادة المنطقة الصحراوية.

وقال المسؤولون الأمنيون ومصدر طبي إن مقاتلي التنظيم الجهادي نشروا مركبات ومفجرين انتحاريين لاختراق خطوط قوات الحكومة العراقية إلى الشمال من مدينة الرمادي الليلة الماضية قبل أن يشنوا هجوما وهم مترجلون.

وتحدث صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار هاتفيا إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي ليطلب إرسال تعزيزات عسكرية وإمدادات إلى مقاتليه على وجه السرعة قائلا إنهم يواجهون نقصا في الذخائر.

وزار العبادي الأنبار الثلاثاء وأعلن بدء عملية تحرير المحافظة التي تعد معقل المسلمين السنة ساعيا إلى البناء على الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية الأسبوع الماضي في مدينة تكريت.

غير أن مصدرا في الشرطة في مدينة الرمادي قال في وقت مبكر الجمعة إن المتشددين استولوا على نصف منطقة البو فراج وقال عذال الفهداي عضو مجلس المحافظة فيما بعد إن مقاتلي التنظيم اجتاحوها تماما.

وقال مصدر في الشرطة إن مئات العائلات تفر من البوفراج إلى الشمال مباشرة من الرمادي وأن سيارة ملغومة نسفت الجسر الذي يربط المنطقتين عبر نهر الفرات.

وألقى ضابط في الجيش ومصدر الشرطة باللوم على أعضاء عشيرة البوفراج التي تعيش في تلك المنطقة في السماح للمقاتلين بالتسلل إلى منطقتهم. وقال الفهدواي والشيخ غسان العيثاوي أحد قادة العشائر المحلية إن المقاتلين المتشددين استولوا أيضا على منطقة ألبو عيثة المجاورة.

وكانت أجزاء كبيرة من الأنبار سقطت من قبضة الحكومة حتى قبل اجتياح تنظيم الدولة الإسلامية لمدينة الموصل الشمالية في يونيو حزيران الماضي وتقدمهم في مناطق السنة بالعراق.

وكان التنظيم استولى على مساحات واسعة في سوريا والعراق العام الماضي وأعلن فيها قيام دولة الخلافة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com