استشهاد أسير محرر فلسطيني وابن عمه

استشهاد أسير محرر فلسطيني وابن عمه

المصدر: الخليل- من زهران معالي

أعلنت مصادر طبية، فجر الجمعة، عن استشهاد الأسير المحرر جعفر إبراهيم عوض ( 22 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الميزان التخصصي بالخليل، إن الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياة الأسير المحرر عوض الذي أدخل قسم العناية المكثفة نتيجة تدهور وضعه الصحي، بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال قبل ثلاثة شهور لسوء وضعه الصحي.

وحمل مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما اعتبره ”جريمة ارتكبت بشكل مبرمج في إطار سياسة الموت والقتل للأسرى“.

وقال إن جعفر عوض لفظ أنفاسه الأخيرة إثر مضاعفات خطيرة طرأت على وضعه الصحي، مؤكداً أن هناك علامة استفهام كبيرة تطرح نفسها وبقوة أمام التكرار التصاعدي في مثل ارتقاء المحررين بعد وقت قصير جدا من الإفراج عنهم حيث أنه وبمجرد الإفراج عن هؤلاء فإنهم يتوجهون مباشرة عبر سيارات الإسعاف للمشافي الفلسطينية ولكن الوقت يكون قد فات“.

يذكر أن الشهيد الأسير المحرر جعفر عوض عانى من التهاب رئوي حاد ومشاكل في التنفس وضعف شديد في عضلة القلب، إضافة إلى أمراض: السكري، وخلل في الغدّة الدرقية والبنكرياس، وهو ما أشبه بشلل في تفاحات العين وخلال فترة اعتقاله تعرض لإهمال طبي متواصل إلى أن استفحل به بالمرض وبشكل كامل.

من جهة أخرى، استشهد الشاب زياد عمر عوض 27 عاما، برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب تشيع جثمان ابن عمه الشهيد الأسير المحرر جعفر عوض.

وقالت المصادر، إن الشاب تم نقله إلى المستشفى وسيتم تشييعه بعد صلاة عصر الجمعة.

وكانت قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز على المشاركين في جنازة الشهيد عوض؛ ما أدى لوقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المواطنين، إصابة بعضهم خطيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com