البشير يسعى للانفتاح على أمريكا والغرب

البشير يسعى للانفتاح على أمريكا والغرب

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

وصف الرئيس السوداني عمر البشير الخميس علاقة بلاده مع دول الجوار والمحيط العربي والدول الاسيوية بالممتازة، مؤكداً  أن القوات السودانية مثلت بلاده خير تمثيلا من خلال مشاركتها في عمليات ”عاصفة الحزم“ التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأشار البشير خلال كلمة القاها الخميس بمناسبة ختام حملته الانتخابية إلى وجود توتر في علاقات بلاده مع بعض الدول الغربية، كاشفاً عن مساعي لتحسين علاقات السودان مع الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوربية بدون إذلال.

وفي سياق آخر، هاجم البشير الأحزاب المعارضة التي تطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع قيامها في 13 من ابريل المقبل، مشدداً على إنها حق دستوري للمواطن وليست للأحزاب فقط، مؤكداً أنه لا سبيل لحكم السودان إلا عبر صناديق الاقتراع.

وتعهد البشيرً بتنفيذ عمليات اصلاح واسعة في الدولة وأجهزتها لبناء سودان موحد يخلو من الجهوية والعصبية من خلال الحوار الوطني الذي أعلنه في العام الماضي لتحقيق السلام الشامل في كل أجزاء البلاد، كاشفاً أن دستور بلاده المقبل سيكون إسلامياً أساسه الشريعة، وتعهد بأن يكون السودان سلة غذاء العالم مستقبلاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com