الحكومية الليبية تعلن وقف بث فضائية ”النبأ“

الحكومية الليبية تعلن وقف بث فضائية ”النبأ“

بنغازي ـ قالت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة شرقي ليبيا اليوم الخميس، إن إيقاف بث قناة ”النبأ“ الفضائية (خاصة) والتي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها و“موالية للإسلاميين“، جاء استجابة لتدخلها.”.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني، نص مراسلة موجهة من وزير الداخلية الموقوف عن العمل عمر السنكي إلى شركة ”جولف سات“، ومقرها دولة الكويت وهي الوسيطة بين القناة والقمر الصناعي المصري النايل سات تطالب فيها بوقف بث القناة .

وكتبت الصفحة أنه ”بناءً على مراسلة من السيد وزير الداخلية عمر السنكي لشركة جولف سات والتي مقرها دولة الكويت تم توقيف بث قناة النبأ الداعمة للإرهاب“.

وأوقف السنكي من قبل رئيس الوزراء عبد الله الثني عن العمل فيما رفض الأخير تطبيق القرار بعد صدور قرار آخر من البرلمان الليبي و جهاز الرقابة الإدارية بعودته للعمل، في حين رفض الثني تطبيق القرار قائلا ”إن إقالة وزير أو تكليفه من اختصاصات رئاسة الحكومة ”.

وتعتبر قناة ”النبأ“ الفضائية التي انطلق بثها قبل عامين من أهم الداعمين لقوات فجر ليبيا المناهضة للحكومة الليبية المؤقتة، كما أنها من الداعمين للمؤتمر الوطني بطرابلس والذي يتنازع الشرعية مع مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com