النظام السوري يستهدف مستشفى ”فلسطين“ بمخيم اليرموك ببراميل متفجرة

النظام السوري يستهدف مستشفى ”فلسطين“ بمخيم اليرموك ببراميل متفجرة

دمشق – ألقت قوات النظام السوري براميل متفجرة على مستشفى ”فلسطين“ في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في بيان لها أن مروحيات تابعة للجيش النظامي ألقت برميلين متفجرين على المستشفى، ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة فيها، فضلاً عن تضرر بعض سيارات الإسعاف، دون أن يوضح البيان وقوع قتلى أو جرحى.

إلى ذلك، ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا، أن قوات الأسد قصفت بصاروخ منطقة الريجة في مخيم اليرموك، ما تسبب بوقوع بعض الجرحى.

وكان مسلحو تنظيم ”داعش“ قد دخلوا مخيم اليرموك، قبل نحو أسبوع، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم وبين تنظيم يتواجد في المخيم، يدعى ”كتائب أكناف بيت المقدس“، تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الجانبين.

ويبعد مخيم اليرموك عن مركز مدينة دمشق نحو 10 كلم، وبحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فقد دفعت الأحداث ما لا يقل عن 185 ألفا من أهالي المخيم إلى ترك منازلهم، والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سوريا، أو اللجوء إلى دول الجوار، فيما تقول بعض الإحصائيات إن المخيم كان يضم نصف مليون سوري وفلسطيني قبل اندلاع الصراع في سوريا عام 2011 ونزوح معظم سكانه ليتبقى منهم نحو 20 ألف فقط حالياً.

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي تقطنه غالبية فلسطينية منذ نحو 3 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com