الجروان يؤكد أهمية ”عاصفة الحزم“ لإعادة الاستقرار في اليمن

الجروان  يؤكد أهمية ”عاصفة الحزم“ لإعادة الاستقرار في اليمن

القاهرة- أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان دعم الشرعية اليمنية ومقدرات الشعب اليمني من خلال عاصفة الحزم للحفاظ على السلم وإعادة الاستقرار في اليمن، مشيراً إلى أن الملف اليمني سيتصدر الجلسة الجديدة للبرلمان.

وقال الجروان، خلال اجتماع عقده مكتب البرلمان العربي اليوم، وذلك للتحضير لأعمال الجلسة العامة الموسعة التي يعتزم البرلمان عقدها في جيبوتي خلال الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الجاري، إن ”الاجتماع الذي يختتم أعماله غدا، يناقش ترتيبات عقد الجلسة المرتقبة للبرلمان في جيبوتي لدعم هذه الدولة باعتبارها قطراً عربياً مهماً واستجابة لدعوة رئيسها بعقد جلسة للبرلمان العربي هناك“.

ولفت الجروان إلى أن ”الاجتماع يناقش أيضا الموضوعات المطروحة على جلسة البرلمان الجديدة في ضوء نتائج القمة العربية الأخيرة وما تضمنه إعلان شرم الشيخ من قرارات تخص دور البرلمان العربي“.

وأضاف الجروان أن جلسة البرلمان ستتضمن عدداً من القضايا الراهنة في مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في سورية وليبيا واليمن والعراق، وإمكانية تشكيل بعض اللجان المنبثقة عن البرلمان لمتابعة المستجدات على الساحة العربية وما يتعلق بحماية الأمن القومي العربي.

وفيما يخص الملف السوري قال الجروان إن ”البرلمان العربي لديه اهتمام كبير بهذا الملف الشائك و متسارع الوتيرة“، معرباً عن أمله في التوصل إلى حل لهذه الأزمة.

وحول نتائج القمة العربية الأخيرة خاصة ما يتعلق بتشكيل القوة العربية المشتركة أكد الجروان أهمية تشكيل هذه القوة نظراً للتحديات الراهنة في المنطقة، موضحاً أن ”البرلمان العربي كان داعماً أساسياً منذ البداية لهذا المقترح الذي تضمنته وثيقة الأمن القومي التي أعدها البرلمان من أجل حماية أمن المنطقة“.
ولفت إلى أن هذا الموضوع سيكون محل نقاش خلال جلسة البرلمان المرتقبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com