قتلى وجرحى من داعش بغارات للتحالف شمال العراق

قتلى وجرحى من داعش بغارات للتحالف شمال العراق

بغداد- سقط قتلى وجرحى من تنظيم ”داعش“ خلال غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع للتنظيم بمناطق متفرقة من محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل (شمال)، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن ”طيران التحالف الدولي شن غارات جوية جديدة على مواقع تنظيم داعش بقضاء تلعفر (56 كلم غرب الموصل) في شمال العراق، ملحقا بالتنظيم خسائر بشرية ومادية“.

وأضاف ”تم استهداف 5 مواقع للتنظيم في قريتي ماريا والعلوية (جنوبي تلعفر) أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 20 عنصرا من التنظيم مع تدمير 3 اليات مسلحة“.

وتابع ”كما تم استهداف معسكر تدريب تابع للتنظيم قرب حي 7 نيسان (غربي تلعفر) أسفر عن مقتل وإصابة 15 عنصرا، ضمنه 3 من قياداته المحلية، وهم سعد أمين عسكر، ومحمد نوري جاسم، وجمعة خلف المتيوتي، مع تدمير عجلة مسلحة، فيما استهدفت غارة أخرى مقرا للتنظيم بحي حسن كوي، أسفرت عن مقتل 7 من عناصر التنظيم“.

وفي يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com