رئيس الوزراء الليبي يتهم وزير داخليته بالفساد

رئيس الوزراء الليبي يتهم وزير داخليته بالفساد

المصدر: إرم ـ طرابلس

اتهم عبد الله الثني، رئيس الوزراء الليبي، في الحكومة المنبثقة عن البرلمان المعترف به دولياً، عمر السنكي وزير الداخلية في حكومته، بالفساد المالي والإداري.

وقال الثني في بيان، حصلت ”إرم“ على نسخة منه، ”حفاظاً على المصلحة العليا للبلاد وإحساساً بالمسؤولية والخطورة، ولأن وزارة الداخلية من الوزارات المهمة قررنا إيقافه الوزير عن العمل، ولا زلنا متمسكين برأينا بأنه لا يستطيع تسيير الوزارة إطلاقاً، وما يقال بأن مجلس النواب وجه رسالة وأن الحكومة لا تمتثل لتعليمات السلطة العليا، فهو تعبير مغالط فهناك فصل ما بين السلطات، ولا بأس أن تستأنس الحكومة بالرأي أو القرار الذي يتم اتخاذه من قبل السلطة الشرعية ولكن ليس إلزاما“.

وأكد رئيس الوزراء الليبي، بأن التجاوزات كثيرة والمستندات الدالة على هذه التجاوزات موجودة لدى الحكومة، وسيتم تحويلها للجهات الرقابية، منبها بأن كل من يتعاون مع وزير الداخلية الموقوف، وينفذ تعليماته يعد مخالفا للقانون.

وهاجم عمر السنكي وزير الداخلية في الحكومة الليبية، رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني، واتهمه بعدم احترام البرلمان الليبي المعترف به دولياً، الذي قرر إعادته لمنصبه .

وكان رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثني، أقال عمر السنكى وزير الداخلية في حكومته مطلع فبراير الماضي، بدعوى انتقاده لعملية الكرامة، التي يقودها الفريق أول خليفة حفتر، الذي عين في وقت سابق قائدا عاما للجيش.

وأعادت لجنة الداخلية بالبرلمان الليبي في منتصف مارس الماضي السنكي على رأس وزارة الداخلية، لكن الثني رفض القرار وأعلن توليه مهام الداخلية بشكل مؤقت، لحين تعيين وزير جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com