أمريكا تؤكد إمداد الجيش العراقي بالأسلحة يومياً
أمريكا تؤكد إمداد الجيش العراقي بالأسلحة يومياًأمريكا تؤكد إمداد الجيش العراقي بالأسلحة يومياً

أمريكا تؤكد إمداد الجيش العراقي بالأسلحة يومياً

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تقوم كل يوم بشحن الأسلحة والذخيرة لدعم جهود القوات العراقية لطرد داعش، وبينت أنها زودت عشرة آلاف جندي بالعدة والعتاد والمدربين.

وقال المتحدث الرسمي للسفارة في بيان صحافي، إن "بعثة الولايات المتحدة في العراق تفتخر بشراكتها مع القوات الأمنية العراقية وتثني على النجاح الذي حققته في المعركة الأخيرة للسيطرة على تكريت، وأن هزيمة داعش مؤخراً في تكريت هي دليل آخر على المنحى المستمر لهزيمته العسكرية في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستواصل الوقوف مع جميع العراقيين حتى يتم هزيمة داعش"، مشيراً الى أنها "تقوم كل يوم بشحن المعدات الحيوية لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للقوات الأمنية العراقية في ساحة المعركة حيث يتم تزويد الكثير من المعدات والأسلحة والذخيرة إلى القوات الأمنية العراقية مجاناً كمنحة من الشعب الأميركي".

وبين المتحدث أن "البعثة العسكرية الأميركية في العراق تواصل أيضاً دعم شركائنا العسكريين العراقيين من خلال تدريب الجندي العراقي وتجهيزه بالمعدات والتي تعتبر العنصر الرئيسي في القوات الأمنية".

وأضاف: "قمنا بتزويد العدة والعتاد والمدربين لخمسة ألوية أو 10000 جندي تحت القيادة المباشرة للقوات الأمنية العراقية وتشمل هذه المعدات الدروع الواقية للبدن وعدة الإسعافات الأولية الميدانية وغيرها من المعدات لحماية الجنود من العبوات الناسفة والسيارات المفخخة".

وتابع أن "أبرز التبرعات والتجهيزات العسكرية المقدمة مجاناً لحكومة العراق خلال شهر آذار فقط هي (500000) ذخيرة اطلاقة عيار 50 لطيران الجيش و(1000) سلاح مضاد للدبابات نوع AT-4 و(1.2) مليون اطلاقة عيار 5.56 ملم من الذخيرة و(350000) اطلاقة عيار 7.62 ملم من الذخيرة و(12000) عدة إسعافات أولية فردية و(70) أنبوب متفجرات نوع (بنغلور توربيدو) لتطهير الألغام والحواجز"، لافتا الى أن "شهر آذار يعتبر، حسب تقديرنا، شهراً نموذجياً بالنسبة للأسلحة والذخائر والمعدات التي قمنا بتسليمها".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، في 5 كانون الثاني/ يناير 2015، عن تسلمها الوجبة الأولى من العجلات المدرعة الاميركية (MRAP) المضادة للألغام والكمائن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com